منتديات النادي الملكي (ريال مدريد)

منتدى عشاق ريال مدريد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملخص الدوري الإسباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BEN_11_ZEMA
Admin
Admin
avatar

ذكر
بلدي هو : سوريا
العمر : 25
عدد المساهمات : 86
نشــاط العضو : 3530

مُساهمةموضوع: ملخص الدوري الإسباني   الإثنين نوفمبر 02, 2009 3:09 am

فاز ريال مدريد بعشرة أفراد على ضيفه خيتافي 2-صفر، وخطف أوساسونا نقطة ثمينة من ضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب بتعادله معه في الوقت القاتل 1-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. في المباراة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام 80 ألف متفرج، قاوم الضيف طوال الشوط الأول وكان نداً قوياً لمضيفه الذي فقد مبكراً جهود مدافعه راوول ألبيول بالبطاقة الحمراء (28)، وبادله السيطرة والهجمات والفرص مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض الذين عجزوا عن حل اللغز الدفاعي لمنافسيهم. وفي الشوط الثاني، أدى التفاهم بين المدافع البرازيلي مارسيلو والمهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوين إلى افتتاح التسجيل عبر الأخير بتمريرة من الأول تابعها بيسراه على يسار الحارس أوسكار أوستاري (53).

وعزز هيغوين تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد تمريرة من الفرنسي كريم بنزيمة بعد ركلة حرة وتابع الكرة بيمناه هذه المرة في قلب المرمى (56).

وعاد الصيام مجدداً مع تفعيل الخطوط الخلفية لخيتافي الذي كاد يسجل في أكثر من مناسبة كما هي الحال بالنسبة إلى ريال مدريد لكن النتيجة لم تتبدل فأصبح رصيد ريال مدريد 22 نقطة وقلص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين المتصدر برشلونة.

أوساسونا يعادل برشلونة في الوقت القاتل


وفي المباراة الثانية، عذّب أوساسونا البطل كثيراً وجاراه في كل شيء قبل أن يتمكن المالي سيدو كيتا من افتتاح التسجيل للفريق الكاتالوني بتسديدة يمينة إثر تمريرة من القائد كارليس بويول وضعها على يسار الحارس ريكاردو (72).

وقام كل من الفريقين بمحاولات جادة، صاحب الأرض لتعديل النتيجة والضيف لتعزيز تقدمه، إلا أن الدقائق الأخيرة وتحديداً الوقت بدل الضائع ابتسم للأول الذي خطف نقطة مهمة بفضل هدف قاتل سجله مدافع برشلونة جيرارد بيكيه خطأ في مرمى فريقه (90+1).

إشبيلية يتخطى خيريز بسهولة


وفي مباراة ثالثة، تغلب إشبيلية صاحب المركز الثالث على مضيفه خيريز الضيف الجديد على البطولة وصاحب المركز قبل الأخير بهدفين نظيفين، الأول من رأس ألفارو نيغريدو الذي تابع كرة وصلته من فرناندو نافارو (42)، والثاني بواسطة البرازيلي لويس فابيانو الذي تابع كرة بينية وصلته من خيسوس نافاس (89).

ومن جهته تابع أتلتيكو مدريد مسلسل نتائجه المخيبة وسقط هذه المرة في سان ماميس معقل النادي الباسكي العنيد أتلتيك بلباو بهدف دون رد سجله لاعب بلباو خافيير مارتينيز في الدقيقة 19 من عمر المباراة، ليبقى أتلتيكو مدريد قابعاً في مؤخرة الترتيب العام لليغا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملخص الدوري الإسباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النادي الملكي (ريال مدريد) :: الدوريات :: الدوري الأسباني-
انتقل الى: